نـــــادي البخـــــــــــاري

نـــــادي البخـــــــــــاري

إعلام آلي, دردشة,اخبار البورصة , اغانى ,طبخ , عرووض بيع, تعارف, برامج نت, صور ,مدينة , حوارات , ثقافة ,إعلام , نقاش ,علوم دين ,علماء السنة ,روايات وقصص وادبية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
إخوتي الأعضاء الجدد   : sousou   Mister Ali اسمحو لنا بأن نحييكم .. ونرحب بكم فكم يسرنا ويسعدنا انضمامكم لعائلتنا المتواضعة التي طالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا .. نادي البخـــــاري.. وكم يشرفنا أن نقدم لكم .. أخـوتنا وصداقـتـنا التي تتسم بالطهر والمشاعر الصادقة التي تنبع من قلوب مشرفيّ وأعضاء هذا المنتدى السامي  فأهــلا بكم
أهلا بكل الأعضاء وبالأحرى دائمي العضوية معنا , aboud424 نفرتيتي

شاطر | 
 

 البداية و النهاية للمسيحية جزء (3)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sayed
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 1125
تاريخ التسجيل : 21/01/2009
العمر : 27
البلد البلد : http://geocities.com/sayed2010127/
الوظيفة الوظيفة : طالب جامعى

مُساهمةموضوع: البداية و النهاية للمسيحية جزء (3)   السبت 31 يناير 2009 - 10:50

• تستمد البروتستانتية جميع الأحكام المتعلقة بالعقائد والعبادات والشرائع من الكتاب المقدس وحده، ولا تقيم لغيره وزناً في هذا الصدد إلا إذا كان تفسيراً معقولاً لما ورد في هذا الكتاب؛ على حين أن الكنائس الأخرى تستمد أحكامها من الكتاب المقدس ومن قرارات المجامع وآراء البابوات ورؤساء الكنائس، ومن ثم سميت الكنائس البروتستانتية الكنائس الإنجيلية لاعتمادها على الإنجيل خاصة وعلى سائر أسفار الكتاب المقدس بوجه عام، بينما سميت الكنائس الأخرى الكنائس التقليدية لاعتمادها على التقاليد المستمدة من المجامع ومن آراء رؤساء الكنيسة ، وجعلها لهؤلاء الرؤساء سلطاناً في تقرير حقائق العقائد والعبادات والشرائع.

• لا تقرر البروتستانتية البابوية أو الرياسة العامة في شئون الدين، ولذلك ليس لكنائسهم رئيس عام كما هو الشأن في الكنائس الأخرى، وإنما تجعل لكل كنيسة بروتستانتية رياسة خاصة بها، وليس لها إلا سلطان الوعظ والإرشاد والقيام على شئون العبادات والواجبات الدينية الأخرى،وعلى تعليم مسائل الدين، ولا يسمون رجال الدين قسسا كما هو الشأن في الكنائس الأخرى، وإنما يسمونهم "رعاة" لأنهم يرعون تابعي كنيستهم ويؤدون لهم ما يجب على الراعي أن يؤديه نحو رعيته من واجبات.
• ليس في البروتستانتية نظام الرهبنة، وهي لا تحرم الزواج على رجال الدين كما تحرمه الكاثوليكية على جميع الرهبان والقسس بمختلف درجاتهم .

• تنكر البروتستانتية كل الإنكار أن يكون لرجل الدين الحق في غفران الذنوب في حالة الاحتضار وغيرها، وإنما تجعل ذلك الحق لله وحده، فيقبل إن شاء توبة العاصي ويغفر له ما تقدم من ذنبه، بل إن أهم ما اتجهت البروتستانتية في نشأتها إلى القضاء عليه هو ما كانت تزعمه الكنيسة الكاثوليكية لرجالها من السلطان في محو الذنوب، وما تبع هذا الزعم من نظام صكوك الغفران .

*تقرر البروتستانتية أن الغرض من أكل الخبز وشرب الخمر في العشاء الرباني هو أن يكون وسيلة رمزية لتذكر ما قام به المسيح في الماضي ؛ إذ قدم جسمه للصلب ودمه للإراقة لتخليص الإنسانية من الخطيئة الأزلية ، ولتذكر ما سيقوم به يوم القيامة إذ يدين الناس ويحاسبهم على ما كسبت أيديهم، وبذلك تنكر البروتستانتية كل الإنكار ما تذهب إليه الكنائس الأخرى إذ تزعم أن ما تجريه على الخبز والخمر من طقوس يحولهما إلى أجزاء من جسم المسيح ومن دمه ! .

* تنكر البروتستانتية إنكاراً باتاً جميع ما تقيمه الكنائس الأخرى للسيدة مريم أم المسيح من طقوس واحتفالات وعبادات وأعياد، وتعتبر ذلك خروجاً على أصول الدين.

* تحرم البروتستانتية ما تسير عليه الكنائس الأخرى من وضع الصور والتماثيل في أماكن العبادة واتجاه المصلين لها بالسجود، معتمدة على تحريم التوراة لذلك وعلى أن شريعة موسى شريعة للمسيحيين إلا ما ورد نص صريح من المسيح بنسخه أو تعديله.

*- تحرم البروتستانتية أن تقام الصلاة بلغة غير اللغة المفهومة للمتعبد، كما تفعل الكنائس الأخرى التي تقيمها بلغة ميتة كاللاتينية والقبطية .

و مما سبق نجد ان هذه الطائفة ما هى الا مجرد رد فعل لفترة طويله من اضطهاد و تدخلات و شعوذات الكنيسة رد فعل لناس و ليس امر الهى .

و كل هذا التناحر بين المسيحين لم يتولد نتيجة وحى الهى و هذا التشتت فى تحديد الوظائف و طبيعة المعبود لا اعتقد انه يوجد به نص واحد فى كتابهم بان يجتمعوا ليفعوا كل هذا و لكن السبب الحقيقى و الرئيسى و الجوهرى ان مساحات الاختلافات بين الكنائس و توصيف عقائدها و معتقدها يرجع الى التشتت الموجود اصلا فى النصوص الكتاب حتى انهم اختلفوا فى نصوص الكتاب و عدد اسفاره و قانونية البعض و عدم قانونية البعض و كلها احكام بشرية و اجتماعات تخض للاهواء الشخصية و البيئة التى تربوا فيها و الثقافة التى تشبعوا منها و اتجاه البعض الى محابة الامبراطور و الانصياع الى شذوذه الفكرى و تأثره بفكر معين يخدم اغراضه او حتى لا يخدم لا يهم المهم ان يكون هو صاحب القرار و انقلبت الطاولة على رؤسهم بعد ذلك حتى توحشت الكنيسة و اصبحت تقودهم كالبعير و انشقت الصفوف و تعددت الافكار و انشطرت العقيدة الى عددة عقائد و مذاهب لانها اساسا مستوحها من فكر بشرى لا يرقى الى الفكر الالهى مهما عالى و لذا يختلف فيه و يختلف فى شرحه و تأويله حتى ان النصوص نفسها تضرب بعضها بعضا و تكسر عظام نفسها بنفسها حتى انك من اول وهله لقراءة كتاب اى طائفه منهم بالاسفار الزائده او المحذوفة او القانونية او الغير قانونية تعرف انها سبب هذا التفكك العقائدى لان من اخترعه انسان .

و لى مثل مصرى يقول عندما عرض عقل الكائنات على الحمار ما اختار الا عقل من !!!!!
اكملوا انتم ................ ( اختار الاجابة) ( بابا روما – بابا الاسكندرية-روؤساء الكنائس المختلفة )

الاجابة تجدها فى مجلة ميكى و قصص مورتال كومبك و مازنجر و دراكولا و اكلة لحوم البشر و ظهورات العذراء المذعوم و تحريك جبل المقطم و شافء المرضى بواسطع الدكتورة اللى بتظهر تعمل عمليات جراحية بادوات جراحية و تختفى هذه هى المسيحية و بدايتها و نهايتها ايضا فالبداية كانت اشقاق و النهاية و لله مرجعهم فينبئهم بما كانوا يعملون و ياخذ منهم من كان اكبر على الله عصى ووصف الله بما لا يليق بجلاله و عظمة شأنه جل جلاله و تقدس اسمه
سبحانك لا نحصى ثناء عليك
انت كما اثنيت على نفسك
لك الحمد و لك الشكر على اختيارك لنا فى عبادك الذين انعمت عليهم بنعمة الاسلام و كفى بها نعمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://geocities.yahoo.com/v/fm.html
نفرتيتي
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3642
تاريخ التسجيل : 20/01/2009
البلد البلد : مصــــر

مُساهمةموضوع: رد: البداية و النهاية للمسيحية جزء (3)   الجمعة 6 فبراير 2009 - 8:08

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
assia
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 784
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: البداية و النهاية للمسيحية جزء (3)   الجمعة 6 فبراير 2009 - 12:02

ysslamou
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sayed
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 1125
تاريخ التسجيل : 21/01/2009
العمر : 27
البلد البلد : http://geocities.com/sayed2010127/
الوظيفة الوظيفة : طالب جامعى

مُساهمةموضوع: رد: البداية و النهاية للمسيحية جزء (3)   السبت 7 فبراير 2009 - 16:55

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://geocities.yahoo.com/v/fm.html
 
البداية و النهاية للمسيحية جزء (3)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نـــــادي البخـــــــــــاري :: علـــــــــــوم الديـــــن :: اسلاميات-
انتقل الى: