نـــــادي البخـــــــــــاري

نـــــادي البخـــــــــــاري

إعلام آلي, دردشة,اخبار البورصة , اغانى ,طبخ , عرووض بيع, تعارف, برامج نت, صور ,مدينة , حوارات , ثقافة ,إعلام , نقاش ,علوم دين ,علماء السنة ,روايات وقصص وادبية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
إخوتي الأعضاء الجدد   : sousou   Mister Ali اسمحو لنا بأن نحييكم .. ونرحب بكم فكم يسرنا ويسعدنا انضمامكم لعائلتنا المتواضعة التي طالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا .. نادي البخـــــاري.. وكم يشرفنا أن نقدم لكم .. أخـوتنا وصداقـتـنا التي تتسم بالطهر والمشاعر الصادقة التي تنبع من قلوب مشرفيّ وأعضاء هذا المنتدى السامي  فأهــلا بكم
أهلا بكل الأعضاء وبالأحرى دائمي العضوية معنا , aboud424 نفرتيتي

شاطر | 
 

 غانا تئأر من البرازيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saleh
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 672
تاريخ التسجيل : 30/01/2009
الوظيفة الوظيفة : الاعلام

مُساهمةموضوع: غانا تئأر من البرازيل   السبت 17 أكتوبر 2009 - 12:04

r=blue]

حسمت الركلات الترجيحية المباراة



توج منتخب غانا بلقب بطولة كأس العالم السابعة عشر للشباب تحت عشرين عاما لكرة القدم والتى امتدت 22 يوما فى خمس محافظات مصرية واختتمت مساء الجمعة.
وتغلبت النجوم السوداء على السامبا البرازيلى بالضربات الترجيحية 4-3 بعد ما انتهت المباراة فى وقتها الاصلي بالتعادل السلبي لتذهب المباراة الى شوطين اضافيين لم يسفرا عن اهداف ليحتكما الى الركلات الترجيحية على استاد القاهرة الدولى.
وهذا هو اللقب الاول للمنتخب الغانى، كما انه الاول للقارة الافريقية، فى حين توقف رصيد السامبا عند اربعة القاب فقط.
وكانت امريكا الجنوبية تسعى لاحراز لقبها الحادى عشر، حيث فازت الارجنتين باللقب ست مرات والبرازيل اربع مرات.
كما ان هذه هى الخسارة الثالثة لفريق البرازيل فى نهائى المونديال، اذ حصلت على المركز الثانى فى 1991 و 1995.
تفاصيل المباراة النهائية
بدأت المباراة بحماسة كبيرة من جانب المنتخبين حيث شهدت الدقائق الاولى من المباراة العديد من الهجمات الخطيرة التى لم تسفر عن نتيجة.
واستمر الشوط الاول دون الاداء المنتظر من الجانبين، وفى الدقيقة ال 37 طرد حكم اللقاء البلجيكى فرانك دى بلكير المدافع الغانى دانييل ادو بسبب عرقلة منافسه البرازيلى من الخلف لتكمل النجوم السوداء المباراة بعشرة لاعبين.
وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي ليدخل لطرفان الشوط الثانى والذى لم يختلف عن الاول كثيرا.
وتتواصل احداث اللقاء ويكثف السامبا البرازيلى من هجماتهم ، لكن الدفاع الغانى كان يتصدى بقوة لكل محاولات السيليساو.
واعتمد منتخب النجوم السوداء على الهجمات المرتدة فى بعض اوقات المباراة التى انتهت فى وقتها الاصلي بالتعادل السلبي.
وذهبت المباراة الى شوطين اضافيين وأضاع المنتخب القادم من امريكا الجنوبية هدفا مؤكدا فى بداية الشوط الثالث.

القارة الافريقية تفوز بالكأس لاول مرة


وتستمر المباراة ويتبادل المنتخبان الكرات الخطيرة والتى قدم خلالها حارس مرمى المنتخب الغانى صلابة قوية فى التصدي لهجمات السيلساو ليعلن الحكم عن انتهاء المباراة بدون اهداف.
مشوار غانا فى المونديال
تصدرت غانا المجموعة الرابعة ، وتغلبت فى دور الـ 16على جنوب افريقيا 2-1 ، وفى دور الثمانية تخطت المنتخب الكوري الجنوبي 3-2.
فى حين تاهلت المجر الى دور الستة عشر بعدما انفردت بصدارت المجموعة السادسة، واقصت التشيك فى دور الـ 16 بفارق ركلة ترجيحية، وفازت على ايطاليا فى دور الثمانية 3-2.
وتاهلت للنهائى على حساب المجر 3-2.
ويذكر ان منتخب غانا كان قد تاهل الى مونديال الشباب بعدما توج بلقب القارة السمراء للشباب مطلع هذا العام برواندا بعدما تغلب فى النهائى على المنتخب الكاميرونى.
كما ان منتخب غانا نال فضية البطولة ذاتها عامى 1993 و2001.
مشوار البرازيل
تصدرت البرازيل المجموعة الخامسة ، لتهزم الاورجواي بدور ال 16 بواقع 3-1 ، وتقصى المانيا حاملة اللقب الاوربي للشباب بنتيجة 2-1 من دور الثمانية فى مباراة شهدت اثاراة عالية بعدما كاد السيليساو ان يودع البطولة.
وحينها اكد المدير الفنى للبرازيل انه كان من الصعب حقا ان يودع السيلساو مونديال الشباب.
ووصل المنتخب البرازيلي للنهائى بعدما تخطى كوستاريكا قبل النهائى بهدف نظيف.
وتاهلت البرازيل الى المونديال بمصر بعدما توجت بكأس بطولة امريكا الجنوبية اوائل هذا العام.
وتوجت البرازيل بمونديال الشباب اربع مرات سابقة اعوام 1983 و 1985 و 1993 و 2003.
ويشار إلى أن دول امريكا اللاتينية تحتكر تقريبا هذه البطولة منذ عام 1993 وكانت إسبانيا الدولة الوحيدة من خارج القارة اللاتينية التي أحرزت البطولة خلال هذه الفترة وكان ذلك في عام 1999.
المجر تحرز المركز الثالث
وتمكن منتخب المجر من إحراز المركز الثالث بمونديال الشباب بعدما تغلب بالضربات الترجيحية 2-0 على منتخب كوستا ريكا فى المباراة التى جمعتهما لتحديد صاحبى المركز الثالث والرابع على استاد القاهرة.
وانتهى الوقت الاصلى بالتعادل بهدف لكل ليحتكم الطرفان الى الركلات الترجيحية التى لم تكن كوستاريكا موفقة فيها بالمرة.
وكانت كوستا ريكا أو التيكوس متقدمة بهدف ماركوس اورينا فى الدقيقة ال 81 حتى نهاية المباراة ، الا أن المجر أبت الا ان تقول كلمتها عبر فلادمير كومان الذى احرز هدف التعادل من ضربة جزاء فى الدقيقة التسعين.
واحتكم الطرفان الى الركلات الترجيحية دون الاحتكام الى شوطين اضافيين، ولم يتمكن منتخب كوستاريكا بطل منطقة الكونكا كاف من احراز اربعة ركلات فيما سجلت المجر ركلتين.
وهذه هى المرة الثانية التى تصعد فيها المجر الى منصة التتويج حيث حصلت على المركز الثانى فى مونديال الشباب 1997 بماليزيا.
و كان من الملاحظ الروح الرياضية العالية من جانب مدرب منتخب التيكو الشاب الذى صافح بعض اعضاء الجهاز الفنى المجري بشكل راض عن النتيجة بالرغم من انهم كانوا الاقرب للفوز بالمركز الثالث.
أديياه الهداف
وحصل المهاجم الغانى دوميينك اديياه الذى يرتدي القميص رقم 20 على لقب هداف البطولة برصيد ثمانية أهداف متفوقا بفارق ثلاثة اهداف عن اقرب منافسيه المجري فلاديمير كومان يليه الاسبانى ارون نيجويز باربعة اهداف.
وقد سجل فى البطولة التى امتدت ل 22 يوما فى خمس محافظات مصرية 167 هدفا فى 51 مباراة شهدتها سبعة ملاعب.
[/b]

[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saleh
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 672
تاريخ التسجيل : 30/01/2009
الوظيفة الوظيفة : الاعلام

مُساهمةموضوع: رد: غانا تئأر من البرازيل   السبت 17 أكتوبر 2009 - 12:09

علي الرغم من اني من صغري بموت في السامبا
بس بالامس كنت متعاطفة جدا مع غانا
يظهر ان المثل القائل بان انا واخوى علي ابن عمي وانا وابن عمي علي الغريب
صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 415
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
البلد البلد : الجزائر
الوظيفة الوظيفة : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: غانا تئأر من البرازيل   السبت 17 أكتوبر 2009 - 13:12

مبروك لغانا و لافريقيا

المثل اللي قلتيه صحيح مية في المية




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboud
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 10/12/2008
العمر : 29
البلد البلد : المدية
الوظيفة الوظيفة : مطاحن

مُساهمةموضوع: رد: غانا تئأر من البرازيل   الأحد 18 أكتوبر 2009 - 19:10

مبروك للغانيين التفوق في حسم نتائج الذي يدل على تطور الكرة الافريقية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://xat.com/Les_bougharien
عماد
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 24
البلد البلد : الجزائر
الوظيفة الوظيفة : طالب

مُساهمةموضوع: رد: غانا تئأر من البرازيل   الإثنين 19 أكتوبر 2009 - 7:35

فوز غانا فرّحنا كلنا




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غانا تئأر من البرازيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نـــــادي البخـــــــــــاري :: رياضة :: منتخبات-
انتقل الى: